عودة المياه إلى مجاريها في ثانوية مسعدة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


عودة المياه إلى مجاريها في ثانوية مسعدة
مسعدة \ الجولان - «جولاني» - 15\10\2008
عاد طلاب ثانوية مسعدة إلى مقاعدهم صباح الأربعاء بعد إضراب استمر لثلاثة أيام في أعقاب أعمال العنف التي شهدتها المدرسة على خلفية قروية.
وقد خصصت المدرسة أول ساعتين من الدوام للحوار والنقاش حول ما حصل يوم الخميس الماضي، في محاولة لاستخلاص العبر والدروس، فعقدت في كل صف من الصفوف، وبإشراف مربي الصف، ورشات حوار ونقاس لاستيعاب خطورة الأحداث وضمان عدم تكرارها.
وفي خطوة لإبراز جدية المدرسة والمجتمع في التعامل مع مثيري القلاقل وأحداث الشغب، قامت المدرسة بإبعاد قرابة عشرين طالباً من الطلاب الذين وردت أسماؤهم كمسببين أو مشاركين في الأحداث المذكورة، وذلك في مرحلة أولية من توصيات لجنة التحقيق التي أقامتها المدرسة، والتي تضم عددا من المعلمين من كافة القرى، والتي تعمل منذ يوم الخميس الماضي في التحقيق في الأحداث. وسيتم استدعاء أهالي هؤلاء الطلاب عند انتهاء اللجنة من عملها، وسيتم العمل بتوصياتها حول كيفية التصرف معهم مستقبلاً.

مدير المدرسة، السيد نزيه عماشة، علق على الإضراب قائلاً:
نزيه عماشة الجولان"الإضراب لم يأت بسبب الأحداث نفسها، أو بسبب الخوف من عدم التمكن من القيام بالعملية التربوية والتعليمية، لأن المشكلة بالأساس أتت من خارج المدرسة، ولكن الإضراب أتى للاحتجاج على الإهمال الذي تعانيه المدرسة من قبل السلطة المحلية. هناك مطالب أساسية وهامة قدمت على مر السنين للمجلس المحلي ولم نلق أي تجاوب من قبله. ومن أحد هذه المطالب كان السياج الذي يصون المدرسة، وهو هام جداً لمنع دخول أي شخص من خارج المدرسة وافتعال المشاكل كما حدث يوم الخميس. ونتيجة الإضراب قام المجلس أخيراً بإتمتم هذا السياج".
ثانوية مسعدة الجولان
وكان المعلمون قد تابعوا عملهم بشكل اعتيادي اعتباراً من الحصة التعليمية الثالثة، وقد لا حظ مراسل موقع «جولاني» أثناء تواجده في المدرسة صباح اليوم، جواً من التسامح والود بين جميع الطلاب، وربما يكون ذلك تصرفا تلقائيا من الطلاب أنفسهم، كردة فعل على ما حصل، ومحاولة للقول بأن ما حدث لا يمثل الأكثرية في هذه المدرسة. فقد تجمع الطلاب في حلقات مختلطة وكأنما كانت مقصودة للبرهان على أن الأمور في الثانوية تسير بشكل طبيعي، وأن ما حدث لم يؤثر على علاقات الصداقة المتينة بين الطلاب، بغض النظر عن مكان سكناهم.
ثانوية مسعدة الجولان

ثانوية مسعدة الجولان

ثانوية مسعدة الجولان

ثانوية مسعدة الجولان

ثانوية مسعدة الجولان

ثانوية مسعدة الجولان

ثانوية مسعدة الجولان

ثانوية مسعدة الجولان

ثانوية مسعدة الجولان

إقرأ أيضاً:
- استياء شديد في مسعدة وبقعاثا بعد أحداث العنف في ثانوية مسعدة
- إضراب في ثانوية مسعدة
- الإضراب يوقف التعليم في ثانوية مسعدة ويجبر المسؤولين على التحرك
- انتهاء إضراب ثانوية مسعدة